fbpx
استمع

سعادة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يبحث مجالات التعاون المستقبلية في المملكة العربية السعودية ويوقع مذكرة تفاهم مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا

التاريخ: 21 أغسطس, 2024


في إطار سعي الهيئة العربية لتطوير استثماراتها الزراعية بالمملكة العربية السعودية لبحث مجالات التعاون المستقبلية في المشاريع والاستثمارات الزراعية التي تخدم المصالح المشتركة، قام سعادة الدكتور/ عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي يرافقه وفد من الهيئة بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة 18 – 19 أغسطس 2024، وقد تم خلالها لقاء عدد من المسؤولين في الحكومة السعودية وكبار المستثمرين في المجال الزراعي.

خلال الزيارة قام سعادة الدكتور/ عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية والوفد المرافق له، بلقاء معالي المهندس/ عبد المحسن الفضلي – وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، حيث تم بحث ومناقشة واقع وآفاق التعاون بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ووزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية في وذلك بهدف تعزيز الأمن الغذائي،

كذلك التقى سعادة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية والوفد المرافق له، بسعادة الأستاذ/ منير بن فهد السهلي / الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية، حيث تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الهيئة العربية وصندوق التنمية الزراعية دعما وتعزيزا للجهود المشتركة التي تعمل على تنمية القطاع الزراعي.

جدير بالذكر أن لقاءات سعادة رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية، تؤكد على تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والمملكة في مجالات الزراعة والتنمية المستدامة. كما ستفتح هذه اللقاءات آفاقاً جديدة لتبادل الخبرات وتطوير المشاريع المشتركة التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي ودعم التنمية الاقتصادية في المنطقة. كذلك تعد هذه الزيارة خطوة استراتيجية نحو تعزيز التكامل العربي في مجالات البيئة والزراعة والمياه، بما يعود بالنفع على شعوب المنطقة.

وعلى صعيد آخر تم خلال زيارة المملكة العربية السعودية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي وبين المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، حيث وقع عن الهيئة العربية سعادة الدكتور/ عبيد سيف حمد الزعابي – رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية، وعن المصرف العربي سعادة الدكتور / سيدي ولد التاه – رئيس المصرف، وتهدف المذكرة إلى وضع الإطار العام لسبل التعاون بين الطرفين في المجالات المشتركة، والتي تشمل توفير مدخلات الإنتاج للمشروعات الزراعية بالدول العربية من المصادر الأفريقية، وتسهيل عمليات التصدير والاستيراد للمنتجات الغذائية والزراعية بين الطرفين. تمنح المذكرة المصرف الأولوية في التعامل مع الشركات التي تساهم فيها الهيئة برأسمالها في الدول العربية، كما تسعى إلى بلورة فرص التعاون المشتركة، وتبادل أفضل الممارسات والخبرات والمعرفة الفنية. بالإضافة إلى ذلك، تشمل التعاون في ترويج وتقديم المنتجات والخدمات الزراعية من خلال فعاليات مشتركة.