fbpx
استمع

نجري الأبحاث ونحرص على
تطبيق أحدث التقنيات العلمية

تجارب الكثافة النباتية

التجربة الهدف
كثافة النباتات في محصول القطن (5، 7، 10 نبات/ متر طولي) مقارنة كثافات مختلفة لمحصول القطن (صنف Barac) بغرض الوصول إلى الكثافة المثلى من حيث الإنتاجية تحت ظروف الزراعة المطرية ونظام الزراعة من دون حرث.
كثافة النباتات في محصول الذرة الرفيعة (10، 14، 20 نبات/ متر طولي) مقارنة كثافات مختلفة لمحصول الذرة الرفيعة (صنف ود أحمد) بغرض الوصول إلى الكثافة المثلى من حيث الإنتاجية تحت ظروف الزراعة المطرية ونظام الزراعة من دون حرث.
كثافة النباتات في محصول الذرة الشامية (5، 7، 10 نبات/ متر طولي) مقارنة كثافات مختلفة لمحصول الذرة الشامية (صنف Banama) بغرض الوصول إلى الكثافة المثلى من حيث الإنتاجية تحت ظروف الزراعة المطرية ونظام الزراعة من دون حرث.
كثافة النباتات في محصول زهرة الشمس (5، 7، 10 نبات/ متر طولي) مقارنة كثافات مختلفة لمحصول زهرة الشمس (صنف Hysun 33) بغرض الوصول إلى الكثافة المثلى من حيث الإنتاجية تحت ظروف الزراعة المطرية ونظام الزراعة من دون حرث.
مقارنة صنفين من محصول السمسم تحت ثلاث كثافات نباتية دراسة أثر الصنف والكثافة النباتية على محصول السمسم. وتمت الدراسة على الأصناف .
دراسة أثر المسافة بين الصفوف على نمو وإنتاجية محصول الذرة مقارنة كثافات مختلفة لمحصول الذرة الرفيعة بغرض الوصول إلى الكثافة المثلى من حيث الإنتاجية تحت ظروف الزراعة المطرية ونظام الزراعة من دون حرث.
أثر التسميد الكيماوي والكثافة النباتية على إنتاجية صنف السمسم جيزا 32 دراسة أثر الصنف والكثافة النباتية والتسميد على محصول السمسم؛ وتمت الدراسة على الصنف
أثر الصنف والكثافة النباتية على إنتاجية محصول زهرة الشمس. دراسة أثر الصنف ومسافة الزراعة على إنتاجية محصول زهرة الشمس. وتمت الدراسة على الأصناف.