fbpx
استمع

نجري الأبحاث ونحرص على
تطبيق أحدث التقنيات العلمية

تجارب أصناف محاصيل الخضر

التجربة الهدف
مقارنة الزراعة بالشتلات بالزراعة المباشرة للبذرة دراسة تأثير الزراعة بالشتلات على إنتاجية وجودة محصول الطماطم، ومقارنتها بالزراعة بالبذر. وقد تمت دراسة الأصناف .Peto111 ،UC82 ،Strain B
دراسة استجابة أصناف الطماطم الهجين دراسة استجابة أصناف الطماطم الهجين للنمو والإنتاج تحت ظروف الموسم الشتوي لمنطقة الخرطوم في السودان. وتمت دراسة الأصناف .GS-12 ،VT-737 ،FA-38
مقارنة أصناف الطماطم مقارنة أصناف الطماطم للزراعة في المواسم الشتوية. وتمت دراسة الأصناف ،Peto86 .Peto111 ،Castle Rock ،UC82 ،Rio Grande
دراسة تأثير نقع بذور شمام الجاليا قبل زراعتها دراسة تأثير نقع بذور شمام الجاليا (الصنف: Galia) قبل زراعتها في محلول مخفف من الكوبالت لمدة يومين على إنتاجية وجودة الثمار ومقاومة النباتات لمرض الذبول المفاجئ.
دراسة تأثير الكثافة النباتية على شمام الجاليا دراسة تأثير الكثافة النباتية على إنتاجية وجودة شمام الجاليا - الكثافة: (6000، 9000، 12000) نبات/ فدان.
مقارنة بين الزراعة المباشرة بالبذرة والزراعة بالشتلات دراسة تأثير الزراعة المباشرة بالبذرة على إنتاجية وجودة أبصال محصول الشمر الحلو، مقارنة بالزراعة بالشتلات: وتمت الدراسة على صنف Fennel.
مقارنة أصناف الخيار مقارنة أصناف الخيار (Beta Alfa/ hybrid ،Fresco ،Highmark/ hybrid) للزراعة في المواسم الشتوية.
دراسة تأثير الصنف ومواعيد الزراعة على محصول البروكلي دراسة تأثير الصنف ومواعيد الزراعة على إنتاجية وجودة محصول البروكلي تحت الظروف البيئية للخرطوم في السودان. وتمت دراسة الأصناف .MAAA2 ،MAAA1
دراسة تأثير مواعيد الزراعة على خس الرؤوس دراسة تأثير مواعيد الزراعة للموسم الشتوي على إنتاجية وجودة محصول خس الرؤوس تحت الظروف البيئية للخرطوم في السودان.
دراسة تأثير الصنف وموعد الزراعة على محصول الفول المصري دراسة تأثير الصنف (عقبات والسليمي) وموعد الزراعة على إنتاجية وجودة محصول الفول المصري.
تجربة اختبار زراعة أصناف من محصول الجزر (أمازون و باميلا). اختبار زراعة أصناف جديدة من محصول الجزر، ومقارنة انتاجيتها بالأصناف المحلية وبالطريقة التي يتبعها المزارعون (الزراعة التقليدية).
اختبار زراعة محاصيل الخضر التقليدية (الطماطم، الباذنجان، الفلفل الأخضر) في الأراضي ذات الملوحة العالية بعد تأهيلها واستصلاحها دراسة مدى تحمل محاصيل الخضر المزروعة لدرجات الملوحة المتفاوتة قبل وبعد استصلاح التربة بعد إضافة الجير الزراعي وسماد الـ (DAP).